نظام معادلة الخبرة عملية نصب و احتيال

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

معادلة بالخبرة أو ما يسمي في بعض الأحيان معادلة الخبرات ما هو إلا حقيقة شراء شهادات لا قيمة لها و لا وزن من خلال بعض الجهات الغير معتمدة و التي تهدف إلى الإتجار بشهادات مطبوعة غير معترف بها في أي مكان بأي دولة متقدمة و كذلك مشكوك بمصداقيتها بكل الدول النامية و لا يتم قبولها بترحيب في أي شركة يتقدم لها أي شخص لأي وظيفة حام لأحد هذه الشهادات الغير معتمدة . على سبيل المثال ؛ في إمكاني أن أحصل على أفضل شهادة خبرة وظيفية من أحد الشركات الهامة بطريقة غير شرعية . و ليكن مثلاً أنني قد طلبت من أحد أقاربي و الذي هو صـاحب شـركة كبرى في مجال تجارة اكسـسـوارات و قطع غيار و أجهزة الحاسب الآلي المكتبي أن يمنحني شهادة خبرة لمدة

3 سنوات كمدير تسويق في شركته ، و أنني قد حصلت عليها من قبيل المجاملة أو الهدية أو خدمة سوف ترد في المستقبل أو أي شيء آخر . المهم أنني حصلت على شهادة خبرة صحيحة و لكن بطريقة غير شرعية ، و من ثم ذهبت و حصلت على المصادقات من وزارة الخارجية و ها هي الآن بين يدي أصبحت لي شهادة خبرة معتمدة و موثقة . ثم توجهت إلى أحد الجهات و التي تقدم خدمة بيع الشهادات أو معادلة الخبرة و طلبت منهم معادلة  الخبرة العملية التي حصلت عليها _بطريق غير شرعي_ و التي يظنون بأنها شهادة حقيقية ، و ذلك بواقع أن كل 3 سنوات تعادل بدرجة الماجستير أو الدكتوراه في إدارة التسويق . هل سوف يمنحوها لي أم لا إذا قمت بتسديد الرسوم المطلوبة مني ؟ بالتأكيد سوف يتم منح الشهادة لي بمؤهل الماجستير أو الدكتوراه في التسويق بنظام معادلة الخبرات رغم أنني كنت عاطلاً عن العمل طوال هذه الفترة و لا أفقه أي شيء بجال التسويق !إذن ما قمت به الآن هو عملية شراء لشهادة ماجستير أو دكتوراه في التسويق من جهة غير معتمدة (من دكان بيع شهادات) و التي لا قيمة لها و لم تزدني بأي علم أو منفعة و بالتالي ليس لها أي وزن أو قيمة ! ما قمت به هو أنني خدعت نفسي و غيري و أصبحت أحمل شهادة ماجستير أو دكتوراه دون أن أحرك ساكن ! و ظننت أنني تساويت مع طالب آخر قام بالدراسة و البحث و التعلم و دفع رسوم و كد و تعب على مدار عدة أشهر حتى حصل على شهادة ماجستير أو دكتوراه من جهة معتمدة و موثوقة و بالطريق الصحيح . و لهذا لا يوجد أي شيء اسمه شهادات معادلة الخبرة في الدول الغربية المتقدة مثل بريطانيا- فرنسا- ألمانيا- أستراليا ، و لا يعترف بها هناك ، و لا ينظر نظرة ثقة لحامليها و لو بقدر الذرة . كما أن جميع الشهادات التي تصدر بمسمى شهادات معادلة الخبرة هي شهادات غير معترف بها في أمريكا أيضاً و قد تم تصنيفها هناك بأنها شهادات لا قيمة لها تصدر من جهات تسمى "مطابع الشهادات المزورة" أيDegree Mills  ، كما تطالب الحاصلين عليها عدم استخدامها باعتبارها مخالفة قانونية و ذلك كما تم توضيحه في التعليمات الصادرة عن قسم التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص شهادات معادلة الخبرة أو ما يسمى معادلة الخبرات.

 من مساهمات الزوار

Comments  

+1 #19 نواف السهلي
سعدت كثيراً بالتسجيل في برنامج الشهادة المتقدمة في التخطيط المحاسبي من بريطانيا و هو برنامج متميز مصمم للمحاسبين و العاملين بالحقل المالي بشتى صوره و مختلف مستوياته و قد سجلت به لحاجتي لشهادة متميزة تدعم مجموعة الدورات التدريبية المتميزة التي كنت قد حصلت عليها من عديد من الجهات الأكاديمية الأخرى و لحتى استفيد من نسبة الخصم اللي تسلمتها على الإيميل بقيمة 30 بالمائة من رسوم التسجيل و قد استمتعت بدراستي لهذا البرنامج الرائع و أتمنى للجميع أن يخوضوا نفس التجربة فهي تجربة متميزة و تستحق بلا شك.
Quote
+1 #18 ماهر سويد
الأقساط سهلة وحسيت انى فاوسي في مكانها الصح
Quote
+2 #17 محمد الجناينى
درست في برنامج استشاري علاقات عامة من بريطانيا مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بعد التحاقي بالعمل بوظيفة في نفس التخصص المهني بعد العديد من التنقلات بين شركات مختلفة و العديد من الوظائف كذلك و قد وجدت أن تلك الوظيفة تناسبني و تعبر عن قناعاتي بأهمية مجال العلاقات العامة و ضرورته في نجاح الشركات و تحقيق الأهداف الربحية الخاصة بها و يتجاوز أهميتها ذلك أيضا الى تكوين رأي عام طيب نحو الشركة و ما تقدمه من جهود لإرضاء عملائها و لذلك يعتبر نجاح العلاقات العامة نجاحاً مباشراً للشركات و الحمد لله فقد وجدت نفسي في تلك الدراسة و أستعد الآن للانتقال لشركة أفضل في الشهر القادم على الأكثر .
Quote
+2 #16 الناصر تهامي
برامجكم شجعتنا وحفزتنا على الدراسة
Quote
+2 #15 اسماعيل محمد
العمل في المجال المالي و المحاسبي يفرض العديد من المهارات المتطلبة لتلبية متطلبات العمل في هذا المجال و من أهم تلك المتطلبات الاطلاع الدائم و الدراسة المستمرة حتى بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية و التي لم تعد كافية في عصرنا الحالي وحدها لمواجهة كل جديد يطرأ على الساحة المهنية و العملية و بخاصة مع تزايد و تعقد ظروف العمل و صعوبة الحصول على الفرصة الحلم، لذلك عملت على تطوير نفسي و مهاراتي و قدراتي من خلال التسجيل في برنامج محاسب محترف معتمد من بريطانيا و ذلك لأحصل على زمالة من البورد البريطاني للمحترفين و كذلك على مستوى زميل معتمد وهو أعلى المستويات المتاحة لتلك الزمالة. و سأسجل في أي برنامج آخر أجد انه يحقق طموحاتي و يساعدني في تحقيق احلامي المهنية التي تعانق السماء و دون تردد
Quote
+1 #14 رزان النوافلة
نلت بكم الرقى في العلم والعمل
Quote
+2 #13 بهاء الدين حسان
عندما تنشئ مشروعك الخاص يرتكز التفكير حينها على كيفية اتباع سبل و آليات النجاح في هذا المشروع بما يحقق لك أفضل العوائد الممكنة و يتيح لك سبل الادارة الجيدة لمواردك البشرية و المادية المتاحة و يمكنك كذلك من الصمود في وجه المنافسة و الاستفادة من فرص السوق المتاحة و لذلك فقد سجلت للدراسة في برنامج خبير في إدارة المشاريع من بريطانيا باعتباره كان الفرصة الدراسية الأنسب لي و لمؤهلي العلمي كذلك فلم اكمل تعليمي الجامعي و لم تكن ظروفي تسمح بذلك و الحمد لله فقد أوشكت على التخرج من برنامجي الدراسي و الحصول على حزمة تخرجي منه كما أتمنى و لا يسعني سوى تقديم الشكر للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي على ما قدمته لي من تعاون صادق.
Quote
+2 #12 سامر عرابي النجار
بارك الله مجهوداتكم وجعلكم كالنخلة الشامخة
Quote
+2 #11 صالح زيدان
جزاكم الله عنا خير ما جزى العاملين
Quote
+1 #10 هاني المزيني
و لما تضييع الوقت في مثل تلك المهاترات؟ بدلاً من استغلال الوقت في الدراسة المفيدة و المثمرة في برنامج أعلم عنه كل ما أريده لقد اخترت التسجيل في برنامج متميز هو برنامج استشاري في إدارة نظم المعلومات من بريطانيا المقدم من خلال الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و الذي لا يشترط للتسجيل الحصول على شهادة في المعلومات او نظمها أو حتى التخصص فيها مسبقاً و لا تحتاج كذلك لشهادات خبرة بل تحتاج فقط لتوافر مؤهل البكالوريوس أو الليسانس أو الدبلوم الجامعي و دون اشتراط تقدير تخرج محدد أو سنة تخرج معينة أو غيرها من الاشتراطات.لذلك أنصح الجميع بالتسجيل فيه و في مثله من البرامج المتميزة و فوراً.
Quote
+2 #9 ميساء النوافلة
ربنا يباركلكم ويزيد من امثالكم
Quote
+2 #8 طلحة نصر الدين
شكرت جميل صنعكم، فبكم حققت حلمى بدراسة استكملت بها مسيرة حياتى
Quote
+2 #7 مرشود الظاهري
سجلت للدراسة في برنامج مشرف صحة وسلامة معتمد من بريطانيا و الذي تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي كأحد برامج الزمالة البريطانية المتميزة في مجال الأمن و السلامة و يعد البرنامج فرصة متميزة للراغبين بزيادة مستواهم و رفع مستوى قدراتهم في العملية المهنية و التعليمية و الراغبين كذلك بزيادة مستوى التقدم المهني في البرنامج و يوفر البرنامج من خلال مقرراته الدراسية كل ذلك و أكثر حيث يتيح للدارس معرفة و تفهم الكثير من المعلومات في مجال الأمن و السلامة المهنية و مع الشهادة المعتمدة من أعلى الجهات السيادية البريطانية فسيمكن ذلك الدارس من تحقيق طموحاته العلمية و المهنية .
Quote
+1 #6 عثمان التهامي
من منا لا يعلم قيمة العلاقات العامة و أهميتها في مجالات الحياة بشكل عام و في مجال العمل بالشركات بوجه خاص و قد عملت في مجال العلاقات العامة منذ تخرجي من خلال أحد المعارف الذي رشحني و بقوة للعمل في هذا المجال في أحد المكاتب الشهيرة و بعد ذلك تنقلت من مكان لآخر و وصلت للعمل بشركة كبرى متميزة و سعيت جاهداً من خلال العمل فيها لإثبات نفسي و قدراتي في هذا المجال و لذلك فلم أتردد في التسجيل في برنامج خبير في العلاقات العامة من بريطانيا و الذي تتم دراسته عن بعد و دون الحاجة للسفر لأي مكان و كذلك دون الحاجة لحضور محاضرات او غيرها من متطلبات الدراسة التقليدية.
Quote
+2 #5 عبد الغفور سليمان
غد أفضل بالدراسة في الاكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي
Quote
+2 #4 ناجى عبد الصمد
سعدت كثيراً بتجربة التسجيل و الدراسة في برنامج الماجستير التخصصي في السلامة و الصحة المهنية من بريطانيا و الذي تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي لجميع الحاصلين على مؤهلات دراسية جامعية أو حتى أصحاب الديبلومات فوق المتوسطة ( بما يعادل اتمام دراسة سنتين دراسيتين ما بعد المرحلة الثانوية ) و في أي تخصص علمي و البرنامج يعد من البرامج المتميزة للعاملين في حقل الصحة و السلامة للعاملين و يهم الكثيرين من العاملين كذلك في مجالات الصناعات الخطيرة كصناعات الأسمدة و المبيدات و الصناعات الثقيلة و غيرها من المهن التي تحتاج من الدارس لها لتفهم الكثير من الموضوعات في هذا الشأن ، انه استفادة كبيرة بالفعل يجب الحرص عليها.
Quote
+1 #3 سهيل العنزي
من يعمل بمجال ادارة المشروعات يعلم بانها تنطوي على العديد من الجوانب و الأمور التي يحتاج من يدير المشروع لمعرفتها بشأن مشروعه و بخاصة إذا كان مشروعه الخاص و لقد استغللت فرصة الحسم المتاح حاليا من الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي للتسجيل و الدراسة في برنامج الشهادة المتقدمة في إدارة المشاريع الصغيرة من بريطانيا و هو برنامج مبسط للغاية و يضم مقرر دراسي واحد يقوم الطالب بدراسته و عند الانتهاء منه يتقدم لأداء الامتحان الخاص به من خلال حرم الكتروني عن طريق الانترنت دون حضور مباشر و يقوم بالإجابة من خلال هذا الحرم عن مجموعة أسئلة مصاغة بطريقة الاختيار من متعدد .
Quote
+2 #2 حسن العقاد
أسلوب جديد في التعليم شجعنى على الدراسة
Quote
+2 #1 فهد هليل
سجلت للدراسة في برنامج الشهادة المتقدمة في أصول التأمين و إدارة المخاطر من بريطانيا مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و قد استفدت كثيراً من مزايا نظام التعليم عن بعد المقدم منها حيث تمكنت من الدراسة دون حضور مباشر لأية محاضرات و كذلك دون الحاجة لمتابعة محاضرات يتم القائها أو نشرها من خلال شبكة الانترنت حيث أن الدراسة بكاملها تتم عن طريق شبكة الانترنت .
Quote

Add comment

Security code

Refresh