كيف تحقق النجاح من خلال السيرة الذاتية ؟

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

العمل على تطوير وترويج مؤهلاتك

حتى إذا كنت باحثاً غير نشط عن وظيفة، فقد تستطيع السيرة الذاتية الجيدة مساعدتك على تحقيق النجاح في مجال العمل، ذلك لأنها وسيلة عالية التأثير لقياس تقدمك في إحراز مهارات وخبرات جديدة. في الوقت الحالي، يعتمد التأمين الوظيفي بشكل كبير على مدى عمق وحداثة معلوماتك ومهاراتك المهنية. كما تتطور تلك الخبرات بشكل مطلق كل ثلاث أو أربع سنوات وفقاً للتغييرات الفنية أو التغييرات الأخرى. نتيجة لذلك، يجب أن تقوم الآن- وبصفة مستمرة- بتطوير خبراتك أو مؤهلاتك للحفاظ على تقدمك الدائم في مجال عملك. على الرغم من قيمتها العالية، فقط

يسقط طلب المعرفة الدائم سهوا للذات والإعداد للمستقبل. ومن هنا، يأتي الدور المساعد لسيرتك الذاتية حيث تعد سجلا لتطورك الشخصي في الماضي والحاضر. بمعنى آخر، إذا لم تقم بتحديث سيرتك الذاتية كل ستة أشهر- أي القيام بتسجيل المهارات أو الخبرات المكتسبة حديثاُ- فقد تظهر بعض الشكوك حول تدني المستوى، مما يعتبر تذكرة لك القيام باستثمار بعض الوقت والجهد في تطوير مستواك. من الأفضل أن تقوم بتنظيم تقييم دوري لأدائك الشخصي كل ستة أشهر. من ناحية أخرى، ستساعدك سيرتك الذاتية على تقييم تطورك وتقدمك في الستة أشهر الماضية، بالإضافة إلى تحديد أهدافك المنشودة في الستة أشهر القادمة بطريقة واضحة. أضف إلى كافة ما سبق مساعدة سيرتك الذاتية لك على ترويج مؤهلاتك لدى الآخرين. في الغالب الأعم، يتم الحصول على مثل هذا النوع من الاتصالات فقط نتيجة للبحث الدؤوب عن الوظائف المناسبة. على أية حال، وبالنسبة لسوق العمل المتغير، يجب أن تكون عملية الترويج لمؤهلاتك عملية مستمرة حيث أنها الطريقة الوحيدة لتفادي أي تعطيل وظيفي والتحكم في تطور مستقبل مهنتك بشكل فعال. في الماضي، كان العمل من خلال الشبكات مقتصراً على من تعرفهم فقط، أما الآن، فقط أصبح معتمداً على من تعرفهم بالإضافة إلى من يعرفونك. بناء على ذلك، يعد العمل على زيادة معارفك المدركين جيداً لقدراتك وخبراتك هو الأساس في تطوير مستقبلك المهني. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك سيرتك الذاتية توفير تقديم دقيق وحديث لسجل أدائك الوظيفي، كما ينتج عن العمل على نشر سيرتك الذاتية توسيع دائرة معارفك. لمزيد من التوضيح، تعمل شبكة الأشخاص- المدركين لقدراتك المتميزة في مجال العمل- الموسعة تلك على توفير المزيد من فرص العمل، وبالتالي الحصول على مجموعة خيارات يمكن من خلالها تحديد مستقبلك المهني. 

التوافق مع متطلبات أصحاب العمل

يستخدم أصحاب العمل السير الذاتية لتحديد المرشحين للمناصب الوظيفية المتاحة لديهم، بالإضافة إلى القدرة على تحديد الأكثر ملاءمة للمزيد من الاعتبارات والمقابلات.

Add comment

Security code

Refresh