تأثير التدقيق الإملائي على السيرة الذاتية

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

مراعاة التدقيق الإملائي في السيرة الذاتية

يجب أن تخلو السيرة الذاتية من أي أخطاء إملائية أو نحوية أو مطبعية, أي أنها يجب أن تكون محكمة ومحررة بدقة شديدة بناءً على ذلك, يوفر هذا النوع من السير الذاتية شيئين لأصحاب العمل؛ أولاً: توفير المعلومات اللازمة للتمكن من تقييم سجلك الوظيفي بشكل صحيح, وثانياً: توفير نظرة تتيح لهم التعرف عليك كموظف, كما توضح السيرة الذاتية الخالية من الأخطاء حرصك وانتباهك لأدق التفاصيل والأولويات في عملك. 

تمام ووضوح وإيجاز السيرة الذاتية

 

تقوم السيرة الذاتية الجيدة بتوفير كافة ما يحتاجه العمل لتقييم مؤهلاتك بالنسبة للوظيفة المتاحة, على الجانب الآخر, يجب ألا تزيد الذاتية عن صفحتين حيث يتحتم عليك عدم ذكر أية معلومات أو وقائع غير مناسبة ولا تعمل على تفصيل مؤهلاتك الوظيفية, بالإضافة إلى ذلك, قم بعرض بياناتك بصورة موجزة وعبارات واضحة سهلة القراءة والفهم مع تجنب الألفاظ المتكررة والفقرات الطويلة. 

 

التدريب على قواعد كتابة السيرة الذاتية الجيدة

تمتلك السيرة الذاتية الجيدة سبعة عناصر رئيسية يتحتم عليك توفيرها لتحقيق دقة وتأثير سيرتك الذاتية: 

معلومات الاتصال.

الهدف (ونعني به الهدف من العمل في الوظيفة المعروضة).

نبذة المختصرة.

الخبرات.

الإنجازات.

التعليم.

الجوائز والتقديرات المهنية.

معلومات الاتصال

ابدأ سيرتك الذاتية بوضع اسمك في المنتصف عند أعلى الصفحة, وتذكر القيام بكتابة اسمك الكامل وليس اللقب, كما يجب ألا تسبق اسمك بأية تسميات مثل: السيد/... أو السيدة/... أو الآنسة/.... بالإضافة إلى ذلك, لا تقم بإعطاء الصفحة أي عنوان مثل :"السيرة الذاتية لـ ....". قم بوضع عنوانك البريدي ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك –إذا كان متوفراً –أسفل اسمك, ذلك لأهمية تلك المعلومات التي تتيح لأصحاب العمل الاتصال بك للحصول على  المزيد من التفاصيل وتحديد موعد للمقابلة الشخصية. إذا كان ممكناً, قم بوضع رقم الهاتف الذي يمكن العثور عليك بواسطته في أي وقت, أو قم باستخدام رقم الهاتف الشخصي الذي يمكن الرد عليه بواسطة أي فرد في منزلك أو خدمة البريد الصوتي أو جهاز الرد على المكالمات, بعد ذلك, قم بمراجعة رسائلك بشكل منتظم والرد على مكالمات أصحاب العمل على الفور, وبنفس الطريقة السابقة, قم باستخدام صندوق بريد إلكتروني خاص بك, وليس الذب يوفره لك مكان عملك, لاستقبال رسائل البريد الإلكتروني من أصحاب العمل, كما يجب أن تقوم بمراجعة تلك الرسائل أيضاً مرتين يومياً على الأقل. 

 

الهدف

تتيح العبارة التي توضح أهدافك لأصحاب العمل معرفة نوع الوظيفة التي نريدها بالإضافة إلى مساعدتك في تنظيم سيرتك الذاتية, قم بوضع تلك العبارة, والتي تتراوح ما بين 20 و 30 كلمة, أسفل معلومات الاتصال مباشرة. 

Add comment

Security code

Refresh